أخبار مصر

قانون التامينات الجديد تسوية المعاشات+ شروط الخروج إلى المعاش المبكقانون التامينات الجديد تسوية المعاشات ر للقطاع الحكومي

قانون التامينات الجديد تسوية المعاشات والذي يكون من أبرز القوانين التي تم إصدارها من مجلس النواب السابق، حيث منح ذلك القانون أصحاب المعاشات الكثير من المزايا من أهمها تحسين الدخل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نشهدها في الوقت الحالي مما يجعل ذلك القانون من أهم القوانين التي أصدرها البرلمان.

قانون التامينات الجديد تسوية المعاشات

ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن قانون التامينات الجديد تسوية المعاشات الذي أصدره البرلمان في الفترة الأخيرة، حيث نصت المادة 24 من قانون التامينات الجديد تسوية المعاشات أن يسوى المعاش عن فترة الاشتراك في تأمين العجز والوفاة والشيخوخة والتي تبدأ من تاريخ العمل بذلك القانون، كما يتم تطبيق هذا القانون بواقع جزء واحد من المعامل المماثل لعمر المؤمن عليه المدون بالجدول رقم 5 المصاحب لهذا القانون عن كل عام، وذلك بحد أقصى 80% من راتب أو أجر التسوية.

شروط الخروج إلى المعاش المبكقانون التامينات الجديد تسوية المعاشات ر للقطاع الحكومي

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في العاملين بالقطاع الحكومي للخروج على المعاش المبكر 2023، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

شروط الخروج إلى المعاش المبكر للقطاع الحكومي
شروط الخروج إلى المعاش المبكر للقطاع الحكومي
  • توافر مدة الاشتراك في تأمين الشيخوخة والوفاة والتي تمنح العامل الحق في الحصول على معاش لا يقل عن 50% من راتب التسوية الأخير، ولا يقل عن 65% من الحد الأدنى لدخل الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.
  • لا يمكن العانة الخروج على المعاش المبكر دون تواجد مدة اشتراك تأميني لا تقل عن 20 سنة، ومن المقرر أن تزيد تلك المدة لتصبح 25 سنة في يناير 2025.
  • يجب على الشخص الراغب في تسوية معاش مبكر أن يكون مؤمن عليه، بجانب مدة اشتراك لا تقل عن ثلاث شهور متواصلة أو ست شهور منفصلة مثلما يحدث في القانون الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى