أخبار مصر

“بشاير العام الجديد” مفاجأة من العيار الثقيل تسعد قلوب المواطنين بشأن دعم بطاقات السلع التموينية

بطاقات السلع التموينية

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب في الفترة الأخيرة بزيادة الدعم المقدم للسلع التموينية خلال الفترة المقبلة، وكان من بين هؤلاء النائب محمد بداروي، تأتي هذه المطالبات في إطار السعي لتعزيز الدعم الحكومي للسلع الأساسية وتحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم اليومية في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

دعم السلع التموينية

صرّح محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، بدعمه لجهود الحكومة في قرار زيادة مخصصات دعم السلع التموينية خلال العام المالي القادم 2023/2024، حيث تبلغ هذه الزيادة نسبة 42% مقارنة بمخصصات دعم السلع التموينية في العام المالي الحالي.

زيادة دعم بطاقات التموين

أكّد عضو مجلس النواب أنه تقدم بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، وجهه لوزير التموين بخصوص زيادة الدعم المقدم لبطاقات التموين إلى 75 جنيها لكل فرد، بدلاً من 50 جنيها، بهدف مواجهة التحديات المتزايدة للغلاء وارتفاع الأسعار.

أوضح بدراوي أن إضافة 25 جنيهًا لفرد واحد من البطاقات التموينية لـ 64 مليون مستفيد سيكلف الموازنة حوالي 16 مليار جنيه كدعم إضافي، وأشار إلى جهود الحكومة في الفترة الأخيرة للحد من زيادة أسعار السلع، من خلال إطلاق البضائع المحتجزة في الجمارك، إلا أنه أكد أن الأزمة لن تنتهي بسرعة بسبب التكاليف الإضافية المرتبطة بالبضائع المتواجدة لفترات طويلة في الموانئ، وأوضح أن تدفق البضائع الجديدة سيساهم في تقليل زيادة الأسعار في الدورة المقبلة.

زيادة الدعم المقدم لبطاقات التموين إلى 75 جنيها

وأوضح النائب أن زيادة دعم البطاقات التموينية، ووصولها إلى 75 جنيهًا بدلاً من 50، ستؤدي إلى زيادة توفر السلع المقدمة للمواطنين، مثل زيت الطهي والأرز والسكر وغيرها من السلع التي تقدم عبر بطاقات التموين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى