أخبار مصر

رسميًا “جدول صرف رواتب الموظفين بالزيادة الجديدة 2023 ديسمبر” .. + قيمة الزيادة لكل موظف

جدول صرف رواتب الموظفين بالزيادة الجديدة مع اقتراب الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر 2023، بدأ البحث من قبل العديد من المواطنين عن جدول مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2024 من المتوقع أن يبدأ صرف هذه المرتبات، يسعى المواطنون إلى معرفة ما إذا كان صرف الزيادة المقررة على الراتب سيستمر أم لا، حيث من المتوقع أن تصل الزيادة إلى نحو 600 جنيه.

جدول صرف رواتب الموظفين بالزيادة الجديدة

أكدت وزارة المالية على جدول مواعيد صرف مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس 2024 للعاملين في جميع الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، تم تحديد 5 أيام في كل شهر لصرف رواتب العاملين والمستحقات المالية الشهرية بالإضافة إلى تخصيص 3 أيام من كل شهر لصرف المتأخرات ومستحقات العاملين.

زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص  لشهريناير

أقر المجلس القومي لزيادة الأجور زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص دون أي استثناءات، وفقا للقرار الصادر عن المجلس.

  • تقرر زيادة قدرها 500 جنيه لكل العاملين بالقطاع الخاص.
  • تم تحديد الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص عند 3500 جنيه.
  • تم قرار رفع علاوة دورية سنوية للعاملين في القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن 3% من إجمالي الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، بحد أدنى قدره مائة جنيه، وفقا للقرار الصادر من المجلس القومي لزيادة الأجور.

مراحل تصاعد مرتبات الموظفين بالدولة

دائما ما يظهر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعمه للموظفين، وذلك من خلال إجراءاته وقراراته الرامية لتحسين ظروفهم المالية وتعزيز حقوقهم.

  • حيث أمر بزيادة الحد الأدنى للأجور في سبع مرات متتالية.
  • شهدت هذه الزيادات تصاعدا ملحوظا، بدأ الحد الأدنى للأجور في عام 2017 بمبلغ 1200 جنيه، ولكنه ارتفع بشكل مستمر ليصل إلى 4000 جنيه في عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى