أخبار السعودية

تنبيه مهم من بشأن تعطل موقع حساب المواطن السعودية…خدمة المستفيدين توضح

تفاعل برنامج حساب المواطن، مساء اليوم الثلاثاء، مع شكاوى بعض المستفيدين بشأن عطل فني في الموقع، حيث أصدر البرنامج بيانًا اعتذر فيه عن أي إزعاج قد يحدث بسبب تعطل الموقع، مؤكدًا أنه يعمل على إصلاحه وأوضح البرنامج أن تعطل الموقع جاء بسبب ضغط كبير على الشبكة، مشيرًا إلى أنه سيعلن عن موعد عودة الموقع للعمل قريبًا ويأتي تعطل موقع حساب المواطن في وقت يستعد فيه البرنامج لصرف الدفعة الثامنة من الدعم المخصص للمستفيدين، والتي من المقرر أن يتم صرفها في نهاية الشهر الجاري.

تنبيه حول تعطل موقع حساب المواطن السعودية

ويعتبر برنامج حساب المواطن من أهم البرامج الاجتماعية في المملكة، حيث يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر السعودية المستحقة، بهدف تخفيف الأعباء المالية عنهم ويستفيد من برنامج حساب المواطن أكثر من 10 ملايين مواطن ومواطنة في المملكة العربية السعودية وقد نفى برنامج حساب المواطن وجود أي مشكلة في موقعه الإلكتروني، وذلك بعد أن شكا بعض المستفيدين من وجود عطل فني في الموقع. وأوضح البرنامج في بيان صحفي، ، أن الموقع يعمل بشكل جيد، داعيًا المستفيدين إلى محاولة الدخول إليه مرة أخرى عبر الرابط التالي: https://eservices.ca.gov.sa/#/login ويأتي بيان البرنامج رداً على شكاوى بعض المستفيدين من عدم تمكنهم من الدخول إلى الموقع، حيث ظهرت لهم رسالة تفيد بوجود عطل فني وكانت مصادر قد أكدت  أن عطل الموقع كان بسبب ضغط كبير على الشبكة، مشيرةً إلى أن البرنامج يعمل على إصلاحه.

برنامج “حساب المواطن” يُعد بمثابة ركيزة أساسية في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة حيث بدأ البرنامج في ديسمبر 2017، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم المالي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ويعمل البرنامج أيضًا على تعويض المواطنين الذين قد يتعرضون لمخاطر ناتجة عن التوسعات الاقتصادية التي تشهدها المملكة.

اهلية حساب المواطن

عند التحقق من أهلية حساب المواطن، تقدم البوابة الإلكترونية في برنامج حساب المواطن إمكانية التحقق من أهلية المستفيدين للحصول على الدعم المقدم من البرنامج. يتم رفض الطلبات التي لا تستحق الدعم من قبل الجهات المسؤولة، ويُجرى التحقق من موعد أهلية حساب المواطن في الدفعة 37، ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن أهليتهم باتباع الخطوات التالية:

  • يبدأ المواطن بالنقر على البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن، ويمكن الوصول إليها من هنا.
  • بعد ذلك، يقوم بالنقر على عبارات تسجيل الدخول.
  • يقوم بتسجيل جميع البيانات الشخصية في الخانات المخصصة بشكل دقيق.
  • يجب عليه كتابة رمز التحقق في الخانة المخصصة بشكل صحيح.
  • بعد ذلك، يقوم بالنقر على عبارة “الاستعلام عن أهلية حساب المواطن”.
  • سيتم عرض جميع التفاصيل المتعلقة بأهلية الحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى