هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

السعوديون يتخطون حاجز 750 ألف سائح إلى مصر في عام 2018  لأول مرة

تنظيم مؤتمر "مصر الأمن والأمان" في الرياض بحضور عدد كبير من الفنانين والمثقفين

أكد عادل حنفي المتحدث الرسمي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أن مصر تتمتع حالياً بإمكانات هائلة لتحقيق المزيد من النمو، وتسعى لبناء اقتصاد متنوع، وتحرير وتطوير السياحة والاستثمار، مما يجعلها إحدى الوجهات الجاذبة للاستثمار والسياحة.

وأشار "حنفي" في كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر "مصر الأمن والأمان" الذي عُقد بالرياض أمس الأول الخميس، وحضره عدد كبير من الفنانين والمثقفين إلى أن مصر والسعودية دولتان شقيقتان يربطهما رباط الدم والدين ومصلحة الأمة العربية والإسلامية.

وبيّن في كلمته أن مصر شامخة في وجه كل التحديات والعقبات، وأن شعبها قادر على البناء، ونشر السلام، وتبادل الثقافات، وتحقيق التنمية المستدامة مهما كانت الظروف والأزمات.

ولفت إلى تميز مصر بمواردها، وأصالة شعبها، وتنوع مناخها وحضارتها، مما جعلها مركزاً للثقافة والحضارة والتاريخ وببنية سياحية لا مثيل لها في العالم ولوجستية متقدمة، وشبكة طرق حديثة ومتطورة، بالإضافة إلى العوامل الديموجرافية المتميزة.

من جهته، أكد الفنان السعودي عبدالله العامر في كلمته توجه السياحة السعودية والخليجية إلى مصر؛ بسبب الشعور بالأمن والأمان الذي تشهده مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن السياح السعوديين احتلوا المرتبة الأولى من حيث عدد السياح العرب الذين يشكلون نسبة 20% من حركة السياحة الوافدة لمصر ومتخطين لحاجز 750 ألف سائح سعودي في عام 2018.

ودعا "العامر" السياح في المملكة ودول الخليج التوجه إلى مصر التي قامت بتيسير إجراءات الدخول والتأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

يُذكر أن المؤتمر عُقد بالرياض بحضور العديد من الشخصيات المصرية والسعودية الذين أكدوا أهمية العلاقات بين الدولتين والشعبين الشقيقين، كما شدت الفرق الفنية المصرية التراثية بعدد من الفقرات الفلكلورية، وحضر المؤتمر إيهاب عبدالحميد القنصل العام المصري بالرياض، وأشرف العزازي المستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية المصرية بالرياض، وحسين حتاتة نائب رئيس شركة الخزامى للفنادق، وخالد عثمان أمين سر الاتحاد العام للمصريين بالسعودية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تصنع هيبتك؟
التالى شاهد.. مجزرة حوثية جديدة تستهدف أطفال الحديدة