أخبار عاجلة
الحراق يترجم "حظوة فنون الكتابة" إلى الإنجليزية -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

بثلاثية.. الكنغر الأسترالي يعود عبر بوابة فلسطين

بثلاثية.. الكنغر الأسترالي يعود عبر بوابة فلسطين
بثلاثية.. الكنغر الأسترالي يعود عبر بوابة فلسطين

صالح الحربي (جدة)

لم تستمر مفاجآت فلسطين، التي تلقت خسارة ثقيلة من أستراليا حاملة اللقب بثلاثية نظيفة أمس (الجمعة) على استاد راشد في دبي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وحصدت أستراليا أولى نقاطها في البطولة بعد خسارتها أمام الأردن صفر/1، وباتت بحاجة إلى نقطة التعادل في مواجهتها الأخيرة مع سورية لتضمن تأهلها إلى دور الـ16.

من جهته، ضمن الأردن (6 نقاط) الصدارة، حتى في حال خسارته المباراة الأخيرة ضد فلسطين وفوز أستراليا على سورية، إذ ستؤول الأفضلية لـ «النشامى» بفارق المواجهات المباشرة بعد فوزهم على «سوكروز».

وسجل للفائز جايمي ماكلارين (18) وأوير مابيل (20) وجيانو أبوستولوس (90) الأهداف.

ولحساب المجموعة الثالثة، تأهل منتخبا الصين وكوريا الجنوبية إلى ثمن النهائي، بعد فوزهما على منتخبي الفلبين وقيرغيزستان (3/0)، (1/0) على التوالي.

ورفع منتخب التنين رصيده لـ6 نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية، بينما بقي رصيد الفلبين وقيرغيزستان خاليا من النقاط في مؤخرة الترتيب.

مهمة عربية

ضمن لقاءات المجموعة الرابعة، يلتقي العراق الوصيف بمنتخب اليمن عند الساعة 4:30، فيما تتواجه إيران مع فيتنام عند الساعة 2.

في القمة العربية على استاد نادي الشارقة، يلتقي المنتخبان العربيان العراق واليمن، حيث يطمح الأول لحسم تأهله فيما يأمل الآخر للخروج بنتيجة إيجابية لتجديد آماله في المنافسة على التأهل لدور الستة عشر.

ويدخل منتخب العراق اللقاء بعد فوزه الصعب على منتخب فيتنام وحصده 3 نقاط مهمة، ويأمل لتكرار الانتصار أمام منتخب اليمن وحسم تأهله مبكراً لدور الستة عشر قبل لقائه مع منتخب إيران، أما منتخب اليمن فيسعى لتعويض الخسارة القاسية التي تلقاها في لقائه الافتتاحي أمام إيران، ويأمل عكس صورة مشرفة عن الكرة اليمنية بتحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب قوي بل مرشح للوصول للمباراة النهائية.

وعلى استاد آل نهيان بنادي الوحدة، يلتقي منتخب إيران بنظيره الفيتنامي، ويدخل الأول اللقاء وهو متصدر للمجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على المنتخب اليمني بخماسية نظيفة، ويسعى لتكرار الفوز في لقاء اليوم أمام فيتنام ليحسم تأهله لدور الستة عشر قبل لقائه القوي أمام منتخب العراق منافسه على صدارة المجموعة.

أما منتخب فيتنام فيدخل اللقاء دون رصيد من النقاط بعد خسارته بصعوبة من منتخب العراق بنتيحة 2/‏ 3، ويسعى المنتخب الفيتنامي للخروج بنتيجة إيجابية في لقاء اليوم لتجديد آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل رغم صعوبة المنتخب المقابل.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "السند": السِّحْر غير منتشر وليس ظاهرة في السعودية.. وهذه علاماته
التالى القبول في الدراسات العليا بجامعة جدة.. 14 الجاري