أخبار السعودية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح كم راتب ساند 1445

يعمل نظام ساند علي عمال السعوديين ودعم أسرهم وذلك في فترة تعطله عن العمل نظراً للظروف صعبة وظروف صعبة عن إدارتهم وذلك من خلال توفير لهم الحد الأدنى الذي يتيح لأسرتهم حياة كريمة بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر التدريب حيث يساعد الأشخاص العاطلين في إيجاد فرصة عمل مناسبة وهذا النظام متاح لكافة المواطنين السعوديين دون سن 59 والذين هم يخضعون لفرع المعاشات بموجب التأمينات الاجتماعية المقدمة لهم.

كم راتب ساند

يعمل نظام ساند علي صرف التعويضات والمستحقات المالية للعاطلين عن العمل لمدة عام فهو، يقوم بصرف تعويض تصل قيمة إلى 60% من الراتب الأصلي المسجل بالتأمينات وهذا في الثلاث شهور الأولى ويتم صرف تعويض تصل نسبته إلى 50% من الشهور التسع الأخرى ويكون الحد الأدنى لهذا التعويض قيمته تصل إلى 2000 ريال سعودي وتصل قيمة الحد الأعلى للتعويض 9000 ريال سعودي.

كيفية القيام بالتسجيل داخل ساند

يستطيع الفرد القيام بتسجيل الدخول في ساند من خلال موقع المؤسسة العامة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية من خلال الخطوات الآتية:

  • يقوم الفرد المقدم بالدخول إلى موقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الموقع الرسمي الخاص بها.
  • يقوم المتقدم بالدخول إلى حساب المستخدم الخاص به من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • يقوم بالبحث عن تقديم طلب الاستحقاق ويدخل كف البيانات اللازمة منه والتأكد من صدقها وأيضاً صحتها.
  • انقر على تعديل وإجراء التغييرات الضرورية والقيام بحفظه في حالة الرغبة في التعديل وسوف تظهر له رسالة على الفور تأكيد لإتمام عملية التقديم بالنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى