أخبار عاجلة

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

فيصل بن خالد يطلق رقمنة الشمالية لتعزيز «الاتصالات»

فيصل بن خالد يطلق رقمنة الشمالية لتعزيز «الاتصالات»
فيصل بن خالد يطلق رقمنة الشمالية لتعزيز «الاتصالات»

«عكاظ» (عرعر)

كشف أمير الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد إطلاق مبادرة رقمنة الشمالية لتكون المنصة التي يتم من خلالها وبالتعاون مع وزارة التخطيط وتقنية المعلومات التخطيط ومتابعة التنفيذ وفق الأولويات وحسب الجودة المنشودة.

واطلع خلال استقباله وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، وعددا من منسوبي الوزارة، على جهود الوزارة في رقمنة منطقة الحدود الشمالية وفق رؤية 2030 من حيث استكمال وتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة التعاملات الحكومية الإلكترونية ورفع مستوى الوعي الرقمي وصولاً للحكومة والمدن الذكية.

وشدد على أهمية تلبية احتياجات المنطقة لتعزيز شبكة الإنترنت وتوفير شبكة واسعة لتغطية المراكز والقرى والهجر بالمنطقة وإيجاد الأنظمة الحديثة والتطبيقات الذكية للسرعة العالية في الإنترنت وشبكة الألياف البصرية لتغطية المنطقة كافة، والتوسع في تغطية شبكة الاتصالات للجوال بالأجيال الحديثة، منوها بما تقدمه القيادة من دعم لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وما خصصته من موازنات كبيرة لذلك، وفق ما تهدف إليه رؤية المملكة 2030 بالتحول الرقمي والتحول إلى الاقتصاد المعرفي.

كما اطلع على الخطة المستقبلية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في منطقة الحدود الشمالية، مستعرضا أبرز ما تضمنته من مشاريع في المنطقة لنشر خدمات النطاق العريض اللاسلكي بمحافظات وقرى وهجر المنطقة وخدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية بالمناطق الحضرية في المنطقة التي تأتي جميعها ضمن مساعي الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى توفير بنية تحتية رقمية في كافة أرجاء المملكة للوصول إلى التحول الرقمي المنشود.

كما استعرض خطة الوزارة بتعزيز شبكة الجوال الجيل الثالث والرابع واستكمال المناطق الحضرية من مدن وقرى بشبكة ألياف ضوئية، وناقش مشروع تغطية الطرق السريعة، وتحديد 35 موقعاً حيوياً وأثرياً وسياحياً ليتم تغطيتها بالكامل.

وأشاد بخطة الوزارة الطموحة ومشاريعها المهمة التي سيكون لها أكبر الأثر في تعزيز جاذبية المنطقة وتمكين الأفراد والمنشآت من الدخول في عصر التقنية وتطبيقاتها الذكية التي باتت ذات أثر فاعل في رفع الكفاءة والإنتاجية والقدرة على المنافسة وضبط الإنفاق بالتزامن من النمو المتسارع.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العمرو يفتتح معرض «إنترسك السعودية 2019» بمشاركة 150 شركة محلية ودولية
التالى بحضور الرئيس وعضوَي شرف.. الهلال ينهي تحضيراته لملاقاة الاتفاق في ربع نهائي كأس الملك