أخبار مصر

الرز رخص.. سعر كيلو الأرز في السوق اليوم الجمعة+ أسباب تراجع أسعار الأرز

سعر كيلو الأرز في السوق شهد سعر الطن من الأرز تباين في كافة الأنواع بالأسواق المحلية، ما بين الارتفاع وكذلك الاستقرار في سعر بعض الأنواع، ويأتي ذلك بالتزامن مع البدء في موسم الحصاد لمحصول الأرز في جميع المحافظات.

سعر كيلو الأرز في السوق

يبلغ سعر كيلو من الأرز السائب ما بين 25 جنيه إلى 27 جنيهًا، إلى جانب تراجع سعر كيلو الأرز المعبأ، ما بين 30 جنيه إلى 35 جنيهًا، حسب نسبة الكسر للأرز والشركة المنتجة له.

أسباب تراجع أسعار الأرز

يوجد العديد من الأسباب التي أدت إلى تراجع أسعار الأرز، وذلك نتيجة عدد من الخطوات التي قامت بها وزارة التموين، منها ما يلي:

  • استيراد كميات من الأرز من خارج البلاد.
  • التعاقد أيضًا على شراء كميات من الأرز الأبيض لطرحها في الأسواق المحلية للمواطنين وبأسعار مخفضة.
  • ضرب محاولات الاحتكار من بعض التجار.
  • وصول كميات من الأرز الذي تم استيراده من الخارج لصالح الشركات الوطنية، مما أدى إلى حدوث الطفرة الكبيرة في سعر الأرز لصالح المستهلك.
سعر كيلو الأرز في السوق
سعر كيلو الأرز في السوق

سعر الأرز التمويني

قامت وزارة التموين بطرح سلعة الأرز على البطاقة التموينية بسعر 12.5 جنيه، كما أكد وزير التموين على المنظومة الخاصة بالأمن الغذائي والتي أصبحت لها الأولوية القصوى، والعمل على توفير السلع الغذائية على بطاقات التموين للمواطنين بأسعار مناسبة لهم.

الأرز اليوم للمستهلك

كما تم طرح نوع آخر من الأرز الهندي بالمجمعات الاستهلاكية للمواطنين، ويمكن الحصول عليه بسعر 20 جنيهًا للكيلو المعبأ منه في الأسواق، وقد تم طرح كميات كبيرة منه لسد حاجة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى