أخبار التعليم

عاجل .. تغيير موعد الإجازات المطولة التقويم الدراسي 2023 بعد أخر تعديل

قامت وزارة التعليم في المملكة السعودية بتطبيق لائحة الإجازات للعام الدراسي، فمنها الإجازات القصيرة والمطولة، ولهذا السبب يريد العديد من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة الإجازات المطولة التقويم الدراسي 2023، وسوف نقوم الآن بعرضها خلال السطور القادمة.

الإجازات المطولة التقويم الدراسي 2023

يرغب عدد كبير من الطلاب من معرفة الإجازات المطولة التقويم الدراسي لعام 2023، وذلك قامت وزارة التربية والتعليم بوضع الجدول الزمني الخاص بها سوف نوضح الان جميع الإجازات الآن:

  • اول اجازه سوف يحصل عليها الطلاب في إجازة اليوم الوطني وسيكون بداية الاجازه لديهم من يوم 24 سبتمبر، وستستمر حوالى ثلاث أيام فقط.
  • وتأتي اجازه طويله يحصل عليها الطالب في اليوم 2 من شهر نوفمبر القادم لعام
  • ثالثاً ستكون إجازة نهاية العام الدراسي الأول وسيكون في اليوم الثاني من جمادى الأول للعام الهجري 1445 بينما بالميلادي يوافق يوم 16 من شهر نوفمبر، ستدوم الإجازة لمدة عشرة أيام متواصلة.
  • وستكون إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني من يوم 17 من شهر ديسمبر من العام

إجازة نهاية العام الدراسي

طبقت المملكة العربية السعودية نظام جديد لهذا العام، وقامت بتقسيم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول ستكون مدة كل فصل ثلاث أشهر أي ما يقارب ثلاثة عشر أسبوعاً، وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الثالث يوم عشرة من شهر يوليو لعام الميلادي 2024، وستكون هذه الإجازة من أطول الإجازات التى يحصل عليها الطالب، وستكون مدتها ثلاثة أشهر ومن ثم سيعود لدراسة مرة أخرى ولكن في عام جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى