أخبار التعليم

عاجل.. صرف اليوم دفعة أولى من منحة 50 ألف دينار عراقي لهذه الفئات بأثر رجعي عن ثلاث شهور

مبلغ يصل حتى 150 ألف دينار عراقي

اليوم وبشكل رسمي تم إطلاق منحة الطلاب بأثر رجعي عن ثلاث شهور، حيث بعد حالة من الترقب الشديد، تم صرف هذه المنحة اليوم للطلاب والتلاميذ، فدعونا نوضح لكم تفاصيل هذه المنحة وقيمتها، وهل تنزل كل ثلاث شهور أم شهريًا؟ فضلًا تابعوا معنا.

إطلاق منحة الطلاب بأثر رجعي

تم إطلاق الدفعة الأولى من منحة الطلاب والتلاميذ اليوم بأثر رجعي عن ثلاث شهور ماضية، والجدير بالذكر أن هذه المنحة تم تخصيصها من قبل التربية العراقية بحيث يتم صرفها كل شهر، وقد تأخر صرفها أكثر من شهر بسبب جمع البيانات عن الطلاب، بحيث تصل المنحة إلى أكثر المستحقين منها، والجدير بالذكر أن هذه المنحة من الشهر القادم سيتم صرفها شهر بشهر، حيث هذه الدفعة عن ثلاث شهور، حيث شهر تشرين الأول والثاني وأيضًا كانون الأول.

قيمة منحة الطلاب العراق

تم اليوم صرف منحة الطلاب بأثر رجعي عن ثلاث شهور ماضية، ومن الشهر القادم سوف تنتظم المنحة كل شهر للطلاب، والجدير بالذكر أن هذه المنحة جاءت كتأمين شهري للأسر التي لديها أولاد منتظمين في الدراسة، بحيث يتم تشجيع الطلاب على الدراسة والتقليل من ظاهرة التسرب، وتلك المنحة قُدمت للعوائل العراقية التي يُقدم لها راتب رعاية اجتماعية، وذلك لسد حاجات أبنائهم، وجاءت قيمة المنحة على النحو التالي:

  • الطلبة بمرحلة الابتدائي منحتهم بقيمة 30 ألف دينار عراقي.
  • الطلبة بمرحلة المتوسط والتعليم الثانوي منحتهم بقيمة 50 ألف دينار عراقي.

وسوف يتم صرف المنحة الشهر القادم في موعدها للطلاب والطالبات مع راتب الحماية الاجتماعية دون أي تأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى