أخبار مصر

أزمة السكر تتفاقم في مصر.. سعر السكر 24 جنيه+ المخزون الإستراتيجي من السكر

سعر السكر 24 جنيه وذلك بعد ان تم الإعلان على البوابة  الرسمية التابعة لمجلس الوزراء الخاصة بالأسعار المحلية والعالمية، وتم التأكيد على تراجع أسعار السكر المعبأ بجميع محافظات الجمهورية، وأيضًا في الأسواق والعديد من المحلات التجارية، حيث يصل سعر الكيلو من السكر المعبأ من 24 إلى 30 جنيهًا، وذلك بتراجع يصل إلى 2.23 جنيه بسعر الكيلو.

سعر السكر 24 جنيه

سعر السكر 24 جنيه، أعلنت بوابة الأسعار المحلية عن ترتجع سعر السكر المعبأ، ليصل سعر كيلو من السكر زمزم المعبأ إلى 24.44 جنيه، وذلك بتراجع وصل إلى 2.23 جنيه، بالمقارنة مع سعر الأمس فقد كان سعر الكيلو من سكر زمزم 26.67 جنيه.

سعر كيلو سكر الدوحة المعبأ

كما تم الإعلان عن الأسعار المعلنة على البوابة الرسمية والتابعة لمجلس الوزراء الخاصة بالأسعار المحلية والعالمية، أن سعر كيلو من سكر الدوحة يصل إلى 30.43 جنيه، وذلك بتراجع يقارب 1.49 جنيه، بالمقارنة مع سعر الأمس فقد كان سعر كيلو سكر الدوحة 31.92 جنيه.

المخزون الإستراتيجي من السكر

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين في تصريحات سابقة له، أن مخزون السكر الاستراتيجي يكفي لاستهلاك المواطنين بجميع المحافظات ما يقرب من  5.5 أشهر.

سعر السكر 24 جنيه
سعر السكر 24 جنيه

ضخ كميات كبيرة من السكر

كما أكّد «المصليحي»، على أنَّ وزارة التموين تقوم بطرح طن السكر بسعر 24 ألف جنيه، ليتم طرحه بمنافذ البيع المختلفة بسعر 27 ألف جنيه، ليوازي سعر الكيلو 27 جنيهًا بالسلاسل التجارية التابعة للوزارة،  بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية، كما أن الوزارة ستقوم بضخ 164 ألف طن من السكر المخزون في الأسواق، وذلك خلال 3 أسابيع، حتى يتم بيع الكيلو بسعر لا يزيد عن 27 جنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى