«كاف»: 25 يونيو المقبل موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2021

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كاف»: 25 يونيو المقبل موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2021, اليوم الخميس 1 أبريل 2021 02:16 صباحاً

c9f39b9716.jpg

02:13 ص | الخميس 01 أبريل 2021

«كاف»: 25 يونيو المقبل موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2021

كأس أمم أفريقيا

أخبار متعلقة

أعلن الاتحاد الافريقي الكاف، عن موعد قرعة بطولة كأس الأمم الافريقية 2021، التي من المقرر إقامتها مطلع العام المقبل، في الكاميرون، بعد حسم المنتخبات المتأهلة إلي البطولة بشكل رسمي، بعد انتهاء التصفيات الخاصة بالبطولة خلال الفترة الأخيرة، التي شهدت تأهل المنتخب الوطني المصري متأهلا للبطولة، متفوقا على جميع المنتخبات التي تواجدت في المجموعة، ومتصدرا لجدول الترتيب.

موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2021

واستقر الاتحاد الأفريقي «كاف»، على الموعد الرسمي الخاص بقرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي من المقرر إقامتها في الخامس والعشرين من شهر يونيو المقبل بشكل رسمي، على أن تقام البطولة مطلع العام الجديد في الكاميرون عام 2022.

وتأهلت سبع منتخبات عربية إلي بطولة كأس الأمم الأفريقية، هم مصر، وتونس، والجزائر، والمغرب، والسودان، وموريتانيا، وجزر القمر، وهذا هو الحدث الأول من نوعه في تاريخ البطولة منذ إنشائها.

المنتخبات المتأهلة لكأس أمم أفريقيا 2021.. تفوق عربي وتأجيل حسم مقعد واحد

4dffc7f30a.jpg

وتفوق المنتخب الوطني المصري، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الافريقية على منتخبات جزر القمر، وكينيا وتوجو، وجاء متصدرا للمجموعة برصيد 12 نقطة ومتفوقا على الجميع فى المجموعة بعد الفوز على توجو ذهابا إيابا، والتعادل أمام منتخب كينيا ذهابا إيابا، وكذلك الانتصار على منتخب جزر القمر إيابا بنتيجة 4 أهداف مقابل لاشيء إيابا، والتعادل ذهابا بدون أهداف.

وجاء عدد المنتخبات المتأهلة إلي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، 23، هم: «مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، الجابون، جامبيا، المغرب، موريتانيا، الرأس الأخضر، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، إثيوبيا، نيجيريا»،  بالإضافة إلي الكاميرون، البلد المضيف، التي لا تخوض التصفيات بشكل نهائي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق