أخبار مصر

أبشر ياعم “تاريخ صرف معاشات شهر مارس بعد الزيادة 2024” هتقبض زيادة 600 جنية

تاريخ صرف معاشات شهر مارس بعد الزيادة 2024 تعتزم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات شهر مارس 2024 خلال الأيام القادمة، وتشمل هذه المعاشات الزيادة الجديدة بنسبة 15% التي وافق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن مجموعة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة.

تاريخ صرف معاشات شهر مارس بعد الزيادة 2024

ستصرف الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة بنسبة تصل إلى 15%، وهذا يأتي في إطار الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي والتي تشمل زيادة المعاشات لحوالي 13 مليون مواطن بتكلفة تقدر بحوالي 74 مليار جنيه.

ووفقًا للهيئة القومية المصرية للتأمينات الاجتماعية، فإن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 سيكون مع اليوم الأول من الشهر، حسب أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

يتم صرف المعاشات المحولة على البريد والبنوك دائمًا في اليوم الأول من كل شهر، وبالتالي فإن صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة سيكون اعتبارًا من الأول من ذات الشهر، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

أما بالنسبة لزيادة معاشات “تكافل وكرامة”، فستكون بنسبة 15% وبتكلفة تقدر بحوالي 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال العام 55% من قيمة المعاش، كما تم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024/2025.

للاستعلام عن قيمة معاشات شهر مارس 2024 قبل التوجه للصرف، يمكن لأصحاب المعاشات زيارة الموقع الإلكتروني للتأمينات، والصرف سيتم من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع محافظات مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى