أخبار مصر

” الفلوس بالهبل ” زيادة المرتبات بأثر رجعي نهاية الشهر الحالي + صرف المنحة الاستثنائية للمعاشات

زيادة المرتبات بأثر رجعي هذا القرار الذي أدخل الفرحة على قلوب عدد كبير من الموظفين العاملين بالجهاز الإداري في الدولة، وقد تم إصداره اعتبارًا من بداية شهر يوليو عام 2023، والذي تضمن زيادة في الحد الأدنى للأجور.

زيادة المرتبات بأثر رجعي

بناءً على القرار الصادر بزيادة المرتبات لجميع الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، وسوف يتم  تطبيق هذا القرار على الموظفين وفقًا لأحكام وضوابط قانون الخدمة المدنية، وسيتم تطبيق الإجراءات الخاصة بالقرار على جميع الموظفين بالدولة، الذين تم تعيينهم بالوظائف الإدارية أو الفنية قبل تنفيذ القانون الخاص بالخدمة المدنية كحد أدنى لمدة 5 سنوات، وذلك حتى 30 يونيو 2023.

الدرجات المشمولة بالزيادة

سيتم تنفيذ إجراءات قرار زيادة المرتبات بأثر رجعي بعد الإعلان الرسمي عنه، يشمل هذا القرار مجموعة من الدرجات الوظيفية. نلخص لكم هذه الزيادات كما يلي:

الدرجات المشمولة بالزيادة
الدرجات المشمولة بالزيادة
  • أولًا حملة  شهادة الدكتوراه من الموظفين بالدولة سوف يحصلون على زيادة تصل إلى 1000 جنيه، والتي تؤدي إلى رفع الرواتب الشهرية لهم إلى مما يقرب من 7000 جنيه.
  • أما العاملون بالدرجة السادسة وما يقابلها، يمكنهم الاستفادة من الزيادة التي تصل إلى 500 جنيه تضاف على الرواتب الأساسية لهم، ليصبح الراتب 3500 جنيه.
  • بالنسبة لحملة درجة الماجستير من الموظفين بالدولة سوف يحصلون على زيادة التي قد تصل إلى 1000 جنيه، وبذلك يصبح الراتب الشهري الخاص بهم حوالي 6000 جنيه.
  • بالنسبة للموظفين بالدرجة الثالثة النوعية وما يقابلها، سيتم زيادة الراتب لهم بمقدار يصل إلى 1000 جنيه، وبذلك يمكنهم الحصول على راتب شهري يصل إلى 5000 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى