أخبار عاجلة
مجلس الزمالك يكرم هانى زادة -
برود رونالدو يشعل مواقع التواصل الإجتماعى -
على ترامب أن يقدم أستقالته -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

«أمانة مجلس النواب» تصدر حصاد البرلمان في عام 2018

«أمانة مجلس النواب» تصدر حصاد البرلمان في عام 2018
«أمانة مجلس النواب» تصدر حصاد البرلمان في عام 2018

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعدت الأمانة العامة بمجلس النواب، عددا خاصا لدورية حصاد البرلمان عن أداء المجلس في عام 2018، تضمن النواحي التشريعية والرقابية، وأهم الفعاليات التي شهدها العام بأروقة المجلس.

وتصدر تقرير دورية حصاد البرلمان الحدث الأبرز في أعمال مجلس النواب في عام 2018، وهو أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية بالبرلمان، والموافقة على برنامج حكومة المهندس مصطفي مدبولي، والتي تمت في شهر يوليو الماضي.

كما تضمن التقرير حدثا فريدا في الحياة البرلمانية المصرية تمثل في اعتراض رئيس الجمهورية على مشروع قانون التجارب السريرية، حيث قرر إعادته للبرلمان مرة أخرى لدراسته، في إطار التعاون بين السلطات في الإطار التشريعي.

ولفت التقرير إلى حصول رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال على درجة الأستاذية الفخرية من جامعة بيلاروسيا الحكومية، إلى جانب وفاة 3 نواب من أعضاء المجلس خلال العام؛ وهم: رفعت داغر، وأحمد عبدالتواب، وحسام الرفاعي، فضلا عن عدد من الفعاليات الخاصة بيوم الديمقراطية ويوم ذوي الإعاقة.

وفيما يخص الأداء الرقابي، تضمن التقرير نظر الأعضاء ما يقرب من 550 طلب إحاطة و100 سؤال أجيب عنها في الجلسة العامة، و20 طلب مناقشة عامة، بالإضافة إلى عدد من البيانات العاجلة جاوز 400 بيان عاجل تناولت مختلف القضايا والمشكلات الخدمية والمرفقية بمختلف المحافظات والدوائر تعلق معظمها بقطاعات التعليم والصحة والبيئة والطرق وخدمات الصرف الصحي والزراعة والري.

كما نظر المجلس- بحسب التقرير- ما يجاوز 900 اقتراح برغبة، وتم إعداد تقارير بشأنها، ووافق المجلس على إحالتها للحكومة لاتخاذ ما يلزم بشأنها من توصيات.

وفيما يتعلق بالأداء التشريعي، أقر المجلس نحو 189 مشروع قانون شملت مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والمالية والثقافية والأمنية، وغيرها من القطاعات التي تمس حياة المواطن العادي، إلى جانب الموافقة على نحو 70 اتفاقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الطائفة القبطية في لبنان يشيد بافتتاح كاتدرائية ومسجد العاصمة الإدارية
التالى العربية: تأسيس مجلس للتحرير والخطيب مديرًا عامًّا