أخبار عاجلة
ساينز : الـVAR أصبح جيد في إسبانيا -
السبورت : أثر كبير لغياب آرثر عن برشلونة -
فيليبي لويس على رادار برشلونة -
الشكل الجديد لصفقة رابيو -
انشيلوتى : حققنا الهدف من مباراة زيوريخ -
سان جيرمان يستبدل راعى قميصه -
"أخت روحي" تروي قصص الحالمين والمقهورين -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

بعد انفراد «المصرى اليوم».. النيابة تحقق فى العثور على سلاحف مذبوحة

بعد انفراد «المصرى اليوم».. النيابة تحقق فى العثور على سلاحف مذبوحة
بعد انفراد «المصرى اليوم».. النيابة تحقق فى العثور على سلاحف مذبوحة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت نيابة الغردقة، برئاسة المستشار حسام فاروق، رئيس النيابة، أمس، التحقيقات فى البلاغ المقدم من إدارة الشؤون القانونية بإدارة محميات البحر الأحمر، فى واقعة العثور على بقايا سلاحف مذبوحة مهددة بالانقراض فى قاع البحر الأحمر بمنطقة خليج السلاحف، للوصول إلى الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وتضمن البلاغ أن الواقعة بها مخالفات لقانونى البيئة والمحميات الطبيعية، والاتفاقية الدولية لصون وحماية الكائنات المهددة بخطر الانقراض المسماة «سايتس»، وأنها تمثل جرماً قانونياً ضد الكائنات البحرية المحظور صيدها أو قتلها.

وأعد باحثو البيئة بإدارة محميات البحر الأحمر تقريراً بيئياً عن الواقعة، وتم إخطار الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، بنتائج التقرير.

وكانت «المصرى اليوم» قد انفردت بنشر الواقعة، بعد أن عثر أحد المصورين للحياة البحرية بالغردقة على بقايا سلاحف من نوعية صقرية المنقار، المُهدَّدة بالانقراض، مذبوحة فى قاع البحر الأحمر، وهو ما يمثل كارثة بيئية تهدد حياة السلاحف البحرية. وأكد خبراء البيئة أن السلاحف البحرية تُعد أحد أهم عوامل الجذب السياحى فى البحر الأحمر، وتلعب دوراً مهماً فى التوازن البيئى، وأن مصر موقِّعة على الاتفاقية الدولية لحماية السلاحف وصون وحماية الكائنات المُهدَّدة بخطر الانقراض، وأنه يجب وقف هذا الجرم البيئى والتعدى على الكائنات البحرية النادرة والتصدى لهذه الأعمال المخالفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شعر عبد الوهاب الشيخ
التالى حملات مفاجئة لضبط مساطيل الطرق أثناء القيادة