أخبار عاجلة

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

«الخدمات الاجتماعية» في الشارقة تطلق مبادرة «فرحة عيد»

«الخدمات الاجتماعية» في الشارقة تطلق مبادرة «فرحة عيد»
«الخدمات الاجتماعية» في الشارقة تطلق مبادرة «فرحة عيد»

الشارقة: ميرفت الخطيب

أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، مبادرتها المجتمعية «فرحة عيد» من المبادرات التطوعية التي تبث السرور والسعادة في نفوس الأيتام، بتقديم الهدايا لهم خلال عيد الفطر المبارك.
جاء الإعلان عن المبادرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الدائرة في مقرها الرئيسي في منطقة الدفين، وبحضور فايزة خباب، مديرة مركز التطوع بدائرة الخدمات الاجتماعية، وحصة الحمادي، نائبة رئيس الحملة.
واستهلت خباب، عرضها بالوقوف على المبادرة وأهميتها على المستوى المجتمعي، مشيرة إلى أن «فرحة عيد» هي إحدى الفرص التطوعية التي أطلقتها دائرة الخدمات الاجتماعية، التي تنطلق بدءاً من 3 مارس 2019، لتوفير هدايا العيد للأيتام، والأطفال ذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة، تعزيزاً لمبادئ التراحم والتواصل الاجتماعي.
وأكدت أن الدائرة تسعى إلى إشراك المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في مبادراتها المجتمعية، بغية الإسهام في إنجاح المبادرة وتعزيز دورها المجتمعي.
فيما قالت حصة الحمادي: إن المبادرة تستهدف شركاءها من المؤسسات الحكومية والخاصة لإشراك المؤسسات والجهات في تفعيل المبادرات المجتمعية في نوع من الفرص التطوعية المؤسسية، وتعزيز التكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته من القطاع العام والخاص.
إن فكرة المبادرة بمشاركة المؤسسات الحكومية والجهات الخاصة وأفراد المجتمع بتوفير الهدايا من ملابس واحتياجات للأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية من فئة ذوي الدخل المحدود المستفيدين من خدمات دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، لعيدي الفطر والأضحى، كل عام، بالمشاركة العينية أو النقدية، انطلاقا من حرصها على تحقيق العيش الكريم للأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية.
أما المشاركة، فتتمثل في طريقتين: الأولى: تسليم المشارك صندوق فرحة عيد يضم بطاقة تعريفية بجنس الطفل ومقاساته، لوضع الملابس وحاجيات العيد. والثانية، شراء «قسائم» لدعم المبادرة (200 درهم و 50 درهما).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الدواء الأمريكية» توافق على أول دواء لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة
التالى أحد يتعادل مع الفتح سلبياً ويواصل نزيف النقاط