أخبار مصر

الحق احجز واستلم الشقة.. الحكومة تطرح وحدات سكنية للايجار ب1500 جنيه ضمن مشروع سكن لكل المصريين

الحكومة تطرح وحدات سكنية للايجار ب1500 جنيه يعد هذا الخبر من بين الأخبار التي زفتها وزارة الإسكان للمواطنين؛ حيث تم الإعلان عن وجود العديد من الوحدات السكنية المطروحة بنظام الإيجار التمليكي ضمن برنامج سكن لكل المصريين بعد اعتماد مجلس الوزراء لهذا القرار، مع وجود العديد من المساحات بأسعار تناسب كافة الفئات في إطار سعي الدولة لتوفير سكن لكافة المواطنين.

الحكومة تطرح وحدات سكنية للايجار ب1500 جنيه 

تم الإعلان من قبل وزارة الإسكان عن طرح وحدات سكنية بنظام الإيجار التميلكي وذلك في إطار تطبيق خطة سكن لكل المصريين بموجب توجيهات من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر طرح الوحدات السكنية خلال الأيام المقبلة حيث يعكف صندوق التمويل العقاري على الإنتهاء من إعداد كافة التفاصيل بالطرح الجديد.

مساحات شقق الإسكان 
مساحات شقق الإسكان

أسعار شقق للإيجار من الإسكان 

من المقرر أن تقوم وزارة الإسكان بطرح ما يقرب من 1000 وحدة سكنية بالعديد من المحافظات وهي ” المنوفية، الجيزة، الشرقية، بني سويف” وذلك دفعة مبدئية من الطرح وصوًلا إلى عدد 20 إلى 30 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين جاهزة للتسليم بعدة محافظات بإيجار يتراوح بين 1200 إلى 1500 جنيه.

مساحات شقق الإسكان 

تتراوح المساحات المطروحة من قبل وزارة الإسكان ما بين 75 إلى 90 متر مربعًا للإيجار لمدة 7 سنوات قابلة للتجديد بنسبة زيادة سنوية 7%.

أما حول قيمة الإيجار للوحدات ال75 متر فهي 1200 و1500 جنيه للوحدات بمساحة 90 متر على أن يتم سداد ثلاثة أشهر من القيمة الإيجارية كمقدم حجز تسترد في نهاية المدة، ويشترط أن يتراوح الدخل ما بين 2500 إلى 6000 للأعزب و 8000 جنيه للأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى