منوعات

الطقس غدا وخلال 72 ساعة..«مصر والخليج تشهدا ذروة الارتفاع في درجات الحرارة»

كتب : منة خالد

نتبع الطقس غدا ودرجات الحرارة المتوقعة فوق القاهرة الكبرى وباقي مناطق الجمهورية ، بحسب آخر بيانات هيئة الأرصاد الجوية.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، عن طقس شديد الحرارة نهاراً في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والجزء الجنوبي من البلاد ، حار على السواحل الشمالية ، وحار معتدل ليلاً في كل منطقة.

الطقس غدا

تشهد القاهرة الكبرى طقسًا شديد الحرارة نهارًا وطقسًا معتدلًا ليلًا وبداية الصباح ، مصحوبًا بضباب مائي ونشاط للرياح. أما الوجه البحري فالطقس حار جداً نهاراً ومعتدل ليلاً وصباحاً. مع تكوين ضباب مائي ونشاط الرياح في بعض الأحيان.

أما السواحل الشمالية الغربية والشرقية فالطقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً. مع نشاط الرياح والطقس المشمس. أما المناطق الشمالية من صعيد مصر ، فيكون الطقس حاراً جداً نهاراً ، ومعتدل ليلاً في طقس مشمس.

الطقس في 72 ساعة

نستعرض خلال السطور خريطة طقس الغد والظواهر الجوية المتوقعة في القاهرة الكبرى وباقي مناطق الجمهورية ، كجزء من خدماتنا اليومية التي يسعى إليها جزء كبير من المواطنين بما في ذلك خدمة الطقس في موقعك.

أحوال الطقس الطقس غدا

الجمعة 10 يونيو 2022

ظهور ضباب خفيف بالمياه صباحا من الرابعة حتى السابعة صباحا على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة. مع نشاط الرياح العرضي في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية والمناطق الجنوبية من البلاد.

السبت 11 يونيو 2022

وجود نشاط للرياح في مناطق جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية تهب الرمال والأتربة باتجاه الغرب على فترات متقطعة.

الأحد 12 يونيو والاثنين 13 يونيو 2022

حدوث نشاط الرياح في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. شهد يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022 نشاط الرياح في مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

درجات حرارة الغد

القاهرة الكبرى 38 درجة والصغرى 24 درجة.

الإسكندرية الكبرى 33 درجة والصغرى 23 درجة.

مطروح عالية 33 درجة ومنخفضة 22 درجة.

درجة حرارة سوهاج الكبرى 38 درجة وأدناها 24 درجة.

قنا عاليا 39 درجة وأدنى 25 درجة.

أسوان عالية 41 درجة ومنخفضة 27 درجة.

موجة الحر في مصر والخليج

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه تم تسجيل درجات حرارة قصوى تؤثر على أجزاء كبيرة من العالم خاصة في منطقة الخليج حيث تتأثر مصر بالموجة القادمة من منطقة الخليج العربي. تصل درجة الحرارة فوق القاهرة الكبرى إلى 40 درجة مئوية.

من المتوقع أن تضرب موجة حارة شديدة أجزاء من جنوب أوروبا وغرب إفريقيا والشرق الأوسط ، حيث تظهر مناطق شديدة الحرارة وتكون أعلى من معدلاتها لهذا الوقت من العام ، وتبدو مناطق أخرى أقل من معدلاتها خلال هذه الفترة. الوقت من العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى