هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

ترامب يعد بتحسين شروط تأشيرات دخول "العمالة الماهرة"

ترامب يعد بتحسين شروط تأشيرات دخول "العمالة الماهرة"
ترامب يعد بتحسين شروط تأشيرات دخول "العمالة الماهرة"
وهذه التأشيرات تعتمد عليها كثيراً شركات التكنولوجيا في ، وخاصة لتوظيف العلماء والمهندسين ومبرمجي الكمبيوتر الهنود.

وكتب ترامب على "تويتر" أمس الجمعة، "فليطمئن حاملو تأشيرات الإقامة (H1-B) هناك تغييرات جارية لتبسيط شروط إقامتكم وجعلها دائمة، ولا سيما بفضل مسار محتمل للحصول على المواطنة".

وأضاف: "نريد أن نشجع الموهوبين وأصحاب المؤهلات العالية، على مواصلة مسارهم المهني في الولايات المتحدة". تحدث ترامب من قبل عن تحسين شروط تأشيرات العمل هذه، لكنه كان دائماً يؤكد أنه يعطي الأولوية للعمالة الأميركية.

وتصدر الولايات المتحدة 85 ألف تأشيرة عمل سنوياً لمدة ثلاث سنوات للمواطنين الأجانب الذين لديهم عقد عمل، ويشكل الهنود ثلاثة أرباع المتقدمين للحصول على هذه التأشيرات.

وتعدّ تصاريح العمل المحددة المدّة، المصممة في المقام الأول للعلماء والمهندسين ومبرمجي الكمبيوتر على وجه الخصوص، جسراً للكثير من الهنود الراغبين في العمل في شركات التكنولوجيا الأميركية.

ووفقاً لوسائل إعلام دولية، فقد شددت إدارة ترامب في صيف العام الماضي قواعد تأشيرات (H-1B)، إذ تخطط الإدارة لإلغاء قدرة أزواج حاملي هذه التأشيرات على العمل.

ووفقاً لدراسة نشرها موقع "يورو نيوز" أغسطس/ آب الماضي، فإن خطة ترامب لحظر عمل أزواج حاملي التأشيرة ذوي المهارات العالية، ستدفع على الأرجح بـ100 ألف شخص خارج وظائفهم، وتؤثر سلباً على حاملي التأشيرات وأصحاب العمل.

(فرانس برس، العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا: وزير الطاقة يحذر من تمرير قانون يستهدف "أوبك"