هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

"رابطة الصحافيين السوريين" تستنكر إساءة "أورينت" لإعلاميين ومثقفين

"رابطة الصحافيين السوريين" تستنكر إساءة "أورينت" لإعلاميين ومثقفين
"رابطة الصحافيين السوريين" تستنكر إساءة "أورينت" لإعلاميين ومثقفين

دانت "رابطة الصحافيين السوريين"، اليوم السبت، تشهير وإساءة قناة "أورينت" السورية بحق صحافيين ومثقفين سوريين، معتبرة ذلك خرقاً لميثاق الشرف الصحافي.

وأوضحت الرابطة في بيان، وصل إلى "العربي الجديد" نسخة منه، أن التقرير الذي نشرته "أورينت" المملوكة من قبل رجل الأعمال السوري، غسان عبود، المقيم في الإمارات، وعنوانه "صحافيون ومثقفون سوريون جندتهم قطر"، لم يراعِ النشر بشكل "يعكس الأولويات الحقيقية للمجتمع ويبتعد عن الإثارة المنبوذة، كما يعكس عدم التزام القناة بالفصل بين الملكية والإدارة والعاملين في هذه المؤسسات".

وأبدت الرابطة أسفها لعدم التزام "أورينت" بالمعايير المهنية والأخلاقية لأدبيات الصحافة والإعلام من خلال نشر هذه الأسماء، معتبرة ذلك تشهيراً ولغة إساءة متعمدة بحق الإعلاميين من خلال الاتهامات التي يحملها عنوان التقرير.

وأشارت إلى أنها تنأى بنفسها عن أي صراعات ولا تتدخل بها، غير أنها تجد نفسها معنية بالدفاع عن حقوق الصحافيين السوريين تجاه أي تصرفات تفتقر إلى المعايير الأخلاقية، وتندرج ضمن إطار انتهاك الخصوصية والاتهامات غير المثبتة التي تعاقب عليها كافة الدساتير.

اقــرأ أيضاً


كما طالبت إدارة القناة بالاعتذار ممن ذكرت أسماءهم وشهرت بهم في التقرير، والإحجام عن أي تصرف مماثل قد يهدم الثقة بمهنية أي مؤسسة إعلامية في المستقبل.

وكانت "أورينت" نشرت في وقت سابق تقريراً ضم أسماء عشرات الصحافيين والمثقفين السوريين، وزعمت أن دولة قطر جندتهم لتنفيذ أجندتها في سورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا: وزير الطاقة يحذر من تمرير قانون يستهدف "أوبك"