أخبار عاجلة
غداة هجوم الضفة.. إسرائيلي ثانٍ يلفظ أنفاسه -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

الطقس يتحول تدريجياً عند ظهر الغد الى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح

الطقس يتحول تدريجياً عند ظهر الغد الى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح
الطقس يتحول تدريجياً عند ظهر الغد الى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح

أفادت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ أن الحوض الشرقيّ للمتوسط ولبنان سيتأثر اعتباراً من ظهر يوم غد الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة و رطبة مما يؤدي الى طقس ماطر.

وأكدت أن لا صحة للشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ذلك أن مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني هي المرجع الرسمي الوحيد المخول اصدار النشرات الجوية المختصة بتقدير أحوال الطقس في لبنان وتسمية العواصف.

وأوضحت أن الطقس المتوقع في لبنان يوم الأحد غائم جزئيًا مع انخفاض ملموس ب​درجات الحرارة​ خاصة فوق الجبال وفي الداخل، كما تنشط الرياح أحيانًا، على أن يتحوّل تدريجياً عند الظهر الى غائم مع اشتداد في سرعة الرياح تصل الى ٦٥ كم/س يرتفع معها موج البحر الى مترين، وتتساقط أمطار متفرقة أحيانًاً تشتّد اعتباراً من الفترة المسائية وتكون مترافقة بعواصف رعدية، بينما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ال ١٢٠٠ متر.

أما الاثنين، فغائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة، تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية خاصة خلال الفترة الصباحية، كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق، ويتوقع حدوث انفراجات خلال التهار.

أما الثلاثاء، فغائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة ورياح شديدة تصل سرعتها أحياناً الى ٩٠ كلم/ساعة خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر الى ٥ أمتار، محذرة من خطر تساقط ​اللوحات الاعلانية​، على أن يتحول الطقس تدريجياً خلال الليل الى غائم مع تساقط أمطار متفرقة تصبح غزيرة ليل الثلاثاء/الأربعاء مع حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١١٠٠ متر وما فوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حكومة فلسطينية من نوع آخر
التالى أميركا: وزير الطاقة يحذر من تمرير قانون يستهدف "أوبك"