أخبار عاجلة
صالحي : ايران تصدّر الادوية المشعة الى 15 دولة -
الحريري استقبل السفيرين الصيني والتركي -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

قبل عهد "الملكي": يوم شرح بييلسا "تكتيكه" لزيدان

قبل عهد "الملكي": يوم شرح بييلسا "تكتيكه" لزيدان
قبل عهد "الملكي": يوم شرح بييلسا "تكتيكه" لزيدان

انتشر فيديو للمدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا وهو يتحدث مع المدرب الفرنسي زيدان داخل نفق يؤدي إلى أرض الملعب عن بعض الأمور التكتيكية في كرة القدم، والمُثير أن بييلسا كان يُساعد زيدان بطريقة واضحة لتطوير قدراته في عالم التدريب.

وتعود هذه اللقطة إلى عهد مارسيلو بييلسا مع فريق مارسيليا، بينما كان زيدان يقود فريق ريال مدريد الثاني "كاستيا". وذلك قبل أربع سنوات تقريباً، أي قبل أن يستلم زيدان مهمة تدريب النادي "الملكي" بأشهر قليلة، وهي التجربة التاريخية للمدرب الفرنسي.

وظهر بييلسا يتحدث مع زيدان ويقول له: "إذا كان لديك وقت بعد الحصة التدريبية، إذا كنت مهتماً، أن أشرح لك بالتفاصيل التدريب، هل هذا أمر جيد لك؟"، ليُفسر زيدان لإحدى المترجمات إلى جانبه ويقول لها: "هو يسأل إذا لدينا وقت لنتركه يشرح لنا كل شيء عن تدريب اليوم؟ بالطبع أمر رائع، شكراً جزيلاً".

وتابع مارسيلو بييلسا حديثه وقال: "لا ترى أي غرور فيما أقوله لك، لكن مع إصرارك سأكون مُجبراً على الشرح لك. أنا أتحدث عن الأمر بجدية، لأن شخصاً آخر قد يرفض أن أشرح له. لكن أنت هنا ومن الجيد أن تفهم ماذا حصل".

اقــرأ أيضاً

وأضاف بييلسا في حديثه لزيدان: "لذلك سريعاً بعد انتهاء الحصية التدريبية، سأحضر وأشرح لك بالتفاصيل تدريب اليوم. هناك سيناريوهان لما حصل على أرض الملعب. في آخر 20 دقيقة من مواجهة موناكو، تقلصت المساحات، لعبنا في منطقة الخصم دون أن نُسجل".

وتابع بييلسا حديثه مع زيدان وقال له: "المجموعة الأولى ستُكرر ما فعله موناكو وتطبيقه غداً أمام الفريق الأساسي. وفي القسم الثاني من الملعب سنُطبق تفاصيل أخرى من المباراة وكذلك حل كل المشاكل التي واجهها الفريق أمام موناكو".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق داعشي وديمقراطي... لواء "أويس القرني" حصان أمريكي لتشكيل جيش حر جديد شرق الفرات
التالى "على حافة البصر": هجرة العناصر بين الفوتوغرافيا والرسم