منوعات

تشغيل الراوتر بدون كهرباء في المنزل

خلال الآونة الأخيرة شهدت مصر ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مما أدي إلى اتخاذ الحكومة لقرار بقطع التيار الكهربائي في جميع أنحاء الجمهورية خلال ساعات معينة على مدار اليوم، وذلك أدي إلى إحداث مشكلة كبيرة بالنسبة لمستخدمي الإنترنت أو الأشخاص الذين يقومون بأداء أعمال هامة من خلال الإنترنت في المنزل، لذلك يرغب عدد كبير جدًا في اكتشاف طرق لتشغيل الراوتر بدون كهرباء، وفيما يلي سوف نوضح لكم بالتفصيل الطرق الصحيحة لتشغيل الإنترنت دون كهرباء في السطور التالية.

تشغيل الراوتر بدون كهرباء باستخدام الباور بانك

من الممكن تشغيل الراوتر في المنزل بدون تيار كهربائي، وذلك من خلال استخدام جهاز الباور بانك الخاص بشحن الهواتف، ويتم ذلك عن طريق استخدام ألـ usb التي ستنقل الكهرباء إلى جهاز الراوتر كما تنقل الكهرباء إلى الهواتف.

تشغيل الراوتر بدون كهرباء باستخدام بطارية خارجية احتياطية

يمكن أيضًا تشغيل الإنترنت بدون تيار كهربائي عن طريق استخدام بطاريات خاريجة مثل بطارية اللاب توب التي ستعمل على تزويد الراوتر بالطاقة اللازمة لمدة 9 ساعات وذلك من خلال توصيل سلك الشاحن ببطارية لاب توب مشحونة.

تشغيل الراوتر بدون كهرباء
تشغيل الراوتر بدون كهرباء

ومن الممكن استخدام بطارية سيارة أو دراجة الهوائية التي ستعمل بنفس كفاءة الباور بانك في تشغيل الراوتر، ويتم ذلك عن طريق توصيل أسلاك الشاحن في البطارية بقوة 12 فولت.

تشغيل الراوتر بدون كهرباء باستخدام الـ ups

يمكن تشغيل الراوتر عن طريق مصدر طاقة متقطع ups وذلك في حالة انقطاع التيار الكهربائي، حيث يعمل ألـ ups على تزويد الهواتف والكاميرات واللاب توب وأجهزة الطباعة بالطاقة اللازمة مثل البطاريات الخارجية، وسيعمل هذا الجهاز على تشغيل الراوتر مدة لا تتجاوز 8 ساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى