أخبار عاجلة
مواجهة خاصة بين لوبيز وشتيجن -
???? صور من رحلة فريق برشلونة الي ليون -
هل يتأثر ريال مدريد تاريخيا بطرد راموس ؟ -
أزمة دفاعية في بايرن ميونيخ قبل مواجهة ليفربول -
غيابات بايرن ميونخ أمام ليفربول -
هوميلز: ما وصل له ليفربول ليس بالصدفة -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

مصر: "أوبر" تستبق زيادات البنزين برفع الأسعار اعتباراً من اليوم

مصر: "أوبر" تستبق زيادات البنزين برفع الأسعار اعتباراً من اليوم
مصر: "أوبر" تستبق زيادات البنزين برفع الأسعار اعتباراً من اليوم

قررت  في مصر رفع أسعار خدماتها بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، في قرار مفاجئ يستبق  المرتقبة، وفق اتفاق الحكومة المصرية مع ، وإعلانها تشكيل لجنة فنية لمتابعة آلية التسعير التلقائي ، بهدف ربط أسعار بيعها بالأسواق الدولية، والبدء بتحرير سعر بنزين (أوكتان 95) في إبريل/ نيسان المقبل.


وأرسلت الشركة منشوراً إلى سائقيها (الكباتن) في القاهرة، يبين ارتفاع نسبة الخدمة من 20% إلى 22.5%، وزيادة سعر بداية الرحلة لخدمة "أوبر إكس" من 7 جنيهات إلى 7.25 جنيهات، وبداية الرحلة لخدمة "أوبر سيليكت" من 10 جنيهات إلى 12 جنيهاً، فضلاً عن ارتفاع سعر "الكيلو متر" من 2.30 جنيه إلى 2.55 جنيه لخدمة "أوبر إكس"، ومن 2.5 جنيه إلى 3 جنيهات لخدمة "أوبر سيليكت".

ورفعت شركة "أوبر مصر" سعر دقيقة الانتظار في القاهرة إلى 35 قرشاً بدلاً من 30 قرشاً لخدمة "أوبر إكس"، وإلى 65 قرشاً بدلاً من 50 قرشاً لخدمة "أوبر سيليكت"، مع الإبقاء على الحد الأدنى للأجرة بقيمة 10 جنيهات لخدمة "أوبر إكس"، وبقيمة 15 جنيهاً لخدمة "أوبر سيليكت".

اقــرأ أيضاً

وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية، رفعت الشركة رسوم الخدمة إلى 22.5% بدلاً من 20%، وسعر بداية الرحلة لخدمة "أوبر إكس" إلى 7 جنيهات بدلاً من 6.50 جنيهات، وسعر "الكيلو متر" إلى 2.45 جنيه بدلاً من 2.30 جنيه، مع الإبقاء على قيمة سعر دقيقة الانتظار عند 30 قرشاً، وتحديد الحد الأدنى للأجرة بقيمة 10 جنيهات.

وحسب رئيس العمليات بالشرق الأوسط لشركة "أوبر" للنقل التشاركي، أحمد خليل، فإن إعادة هيكلة أسعار خدمات الشركة في مصر يعود إلى سداد ضريبة القيمة المضافة، التزاماً من الشركة بقانون الضرائب المصري، منوهاً إلى أن الضريبة ستورد على الخدمة التي تقدمها الشركة كوسيط بين السائقين والعملاء، وذلك من خلال عمولة الشركة المحددة بنسبة 22.5%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سبها المثقلة بالأزمات: نافذة السيطرة على الجنوب الليبي
التالى ساري يفاجئ جماهير تشلسي بنصيحة غريبة لهازارد