أخبار عاجلة
سامسونج قد تؤجل إطلاق Galaxy Fold القابل للطي -
كريم تطلق خدمة المساعدة على الطريق في دبي -
جوجل تحذر من مخاطر البشر على الأرض في “يوم… -
هواوي تطلق أول وحدة اتصالات 5G للسيارات في العالم -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

اخر الاخبار : الأمن السوداني يعتقل أساتذة جامعيين قبيل وقفة احتجاجية

اخر الاخبار : الأمن السوداني يعتقل أساتذة جامعيين قبيل وقفة احتجاجية
اخر الاخبار : الأمن السوداني  يعتقل أساتذة جامعيين قبيل وقفة احتجاجية

اخر الاخبار : الأمن السوداني  يعتقل أساتذة جامعيين قبيل وقفة احتجاجية

اعتقل مكونات الأمن السوداني اليوم يوم الثلاثاء، عدد من الأساتذة الجامعيين في عاصمة السودان الخرطوم كانوا متوجهين للمساهمة في وقفة احتجاجية مقابل حكم الرئيس عمر البشير، على حسب ما قال زملاؤهم.
 
وتهز احتجاجات دامية دولة السودان منذ مرسوم السلطات مبالغة أسعار الخبز 3 أضعاف في كانون الأول (شهر ديسمبر) الزمن الفائت، وتشعّبت وتوسعت التظاهرات في مختلف مناطق البلاد، وتحولت إلى مطالبة باستقالة البشير.
 
 ونشرت الحكومة مكونات من أجهزة الأمن قرب جامعة مدينة الخرطوم، اليوم يوم الثلاثاء، أين كان مجموعة من أساتذة الجامعات والمحاضرين يعتزم المساهمة في الوقفة الاحتجاجية، على حسب شهود عيان.
وتحدث المتحدث باسم مبادرة أساتذة جامعة مدينة الخرطوم ممدوح محمد الحسن: "اعتقلت أجهزة الأمن من في مواجهة دار أساتذة جامعة مدينة الخرطوم 14 أستاذاً ومحاضراً، 8 منهم من جامعة عاصمة السودان الخرطوم، و6 من جامعات أخرى، عندما كانوا يحاولون بدء وقفة احتجاجية دعا إليها تجمع أساتذة ومحاضري الجامعات السودانية، بالتنسيق مع المهندسين السودانيين".
 
ولم يقدر على الكثير من الأساتذة الآخرين من المساهمة في الوقفة الاحتجاجية بعد أن أقفل الأمن مدخل الموضع الذي تجمعوا فيه قبل الخروج من للمساهمة في الوقفة الاحتجاجية.
وأوضح محاضر في جامعة الخرطوم عاصمة السودان، أن مكونات الأمن اعتقلوا 14 أستاذاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطورات عسكرية متسارعة بمدينة سيئون ومصادر تكشف ما يحدث الان فيها قبل ساعات من وصول الرئيس وعقد اول جلسات البرلمان ..شاهد
التالى "ابن الشعب": حين تقتل السلطةُ الحب

معلومات الكاتب