أخبار عاجلة
أبرز المباريات العربية والعالمية.. اليوم -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

مجموعة الأزمات الدولية: هادي يريد عقد البرلمان لتمديد فترة رئاسته

مجموعة الأزمات الدولية: هادي يريد عقد البرلمان لتمديد فترة رئاسته
مجموعة الأزمات الدولية: هادي يريد عقد البرلمان لتمديد فترة رئاسته

بروكسيل – المساء برس| كشف تقرير حديث بشأن اليمن لمجموعة الأزمات الدولية عن السبب الرئيسي الذي يسعى لتحقيقه الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي من خلال عقد جلسة للبرلمان اليمني في مدينة عدن جنوب اليمن.
وقال التقرير الذي اطلع عليه “المساء برس” إن هادي يسعى لعقد جلسة لمجلس النواب اليمني في مدينة عدن من أجل تمرير مشروع قرار برلماني يسمح لهادي تمديد فترته الرئاسية لوقت أطول.
ويقول التقرير إن العام 2019 سيكون عام المناورات السياسية بين طرفي الصراع في اليمن، وأن الحملة العسكرية للتحالف على الساحل الغربي لليمن لم تنجح وهو ما دفع بالتحالف إلى الاقتناع بأن الحل في اليمن لن يكون إلا سياسياً عبر التفاهمات.
وتطرق التقرير إلى مستجدات الوضع بشأن اتفاق الحديدة واتفاق تبادل الأسرى، ولم يأتِ التقرير بأي جديد بهذا الشأن، وقال التقرير: “أبعد من مناورات اتفاق الحديدة والأسرى هناك تحركات سياسية كبيرة ومنافسة قوية بين الحوثيين وهادي من أجل البرلمان، ففي الوقت الذي أراد فيه هادي عقد جلسة للبرلمان في مدينة عدن بعدد من البرلمانيين الذين يقول مقربون منه أنه يصل قوامهم لما يمكنهم من المصادقة على قرارات، لكن هادي يريد من البرلمانيين تمرير قرار بتمديد فترته الرئاسية إلى جانب قرارات أخرى”.
وأشار تقرير مجموعة الأزمات إلى أن سلطة صنعاء قطعت الطريق على هادي عبر الإعلان عن الإعداد لانتخابات برلمانية للمقاعد الشاغرة، وهو ما دفع بهادي إلى إصدار قرار بنقل اللجنة العليا للانتخابات إلى عدن.
وتجدر الإشارة إلى أن قرار هادي لم يلقَ أي تجاوب من قبل رئاسة لجنة الانتخابات ومسؤوليها المشكلين من عدد من القضاة، وهو ما تبين من خلال مضي اللجنة الانتخابية قدماً نحو الإعداد بالفعل لعقد الانتخابات، حيث أعلنت مؤخراً عن تشكيل اللجان الفرعية والأساسية وإجراءات أخرى فيما يتعلق بعقد هذه الانتخابات البرلمانية للمقاعد الشاغرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السجن المشدد 3 سنوات لرئيس قسم بمصلحة الدمغة بقضية "رشوة حارة اليهود"
التالى ساري يفاجئ جماهير تشلسي بنصيحة غريبة لهازارد