صحة

إليكي أفضل الطرق للعناية بالبشرة وجعلها أكثر نضارة وحيوية

يريد العديد من الأشخاص الحصول على بشرة نضرة وناعمة وخالية من الحبوب وعلامات الإرهاق والتقدم في السن ويظن العديد أنها من المستحيلات أو صعبة تنفيذها ولكن هناك العديد من الطرق المتاحة للعناية بالبشرة والحصول على بشرة صافية خالية من العيوب.

طرق العناية بالبشرة

ترطيب البشرة: للحصول على بشرة نضرة يعد الاهتمام بترطيبها هو أهم الطرق للحفاظ عليها من الجفاف فيجب استخدام كريم الترطيب الذي يحتوي على العديد من مضادات الاكسده يوميا بالأضافة إلى أنه يحتوي على نسبة من واقي الشمس.

وضع واقي الشمس: يعد السبب الرئيسي لظهور التجاعيد في الوجه هو الخروج في أشعة الشمس دون استخدام واقي للبشرة ذلك يجب اختيار واقي الشمس مناسب للبشرة واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس (SPF( 15 على الأقل واستخدامه حتى نتجنب ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة كما يجب تقليل وقت التعرض للشمس والوقوف في أماكن الظل.

طرق أخرى للعناية بالبشرة

الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي: يعتبر من أهم طرق العنايه بالبشره هو اتباع نظام صحي كامل يحتوي على العديد من الفواكه والخضروات التي تحتوي على العديد من البروتينات وايضا الاهتمام بتناول زيت السمك مع الإكثار من شرب الماء الذي يحافظ على رطوبة البشرة باستمرار.

مواجهة المشاكل: يجب على الشخص مواجهة المشكلات بطريقة هادئة دون التعرض للضغط النفسي والتوتر العصبي وتشتيت الذهن والاهتمام بتناول قسط من النوم مناسب جداً الذي يعمل على تقليل التوتر الذي يعمل بدوره على شحوب البشرة  وإعطائها مظهر الإرهاق.

تناول المكملات الغذائية: يمكنك متابعة الطيب ومعرفة المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث أن نقص العديد من الفيتامينات أو المكملات الغذائية يؤدي إلى ظهور شحوب في البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى