أخبار مصر

خبر يسعد يومكم.. زيادة 1200 جنيه + بشرى سارة من الحكومة لأصحاب المعاشات خلال أيام

بشرى سارة من الحكومة لأصحاب المعاشات

بشرى سارة من الحكومة لأصحاب المعاشات حيث تعلن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية استعدادها لصرف زيادة المعاشات اعتبارًا من الأول من نوفمبر، وذلك بأثر رجعي وسوف يتم صرف علاوة غلاء المعيشة بأثر رجعي بقيمة 600 جنيه لأصحاب المعاشات بدءًا من شهر نوفمبر. يعني هذا أنهم سيحصلون على مبلغ 1200 جنيه في نوفمبر إلى جانب معاشاتهم الشهرية. بعد ذلك، سيتم صرف 600 جنيه شهريًا كعلاوة غلاء معيشة بخلاف المعاش الأساسي

بشرى سارة من الحكومة لأصحاب المعاشات

زيادة المعاشات ستبدأ في أول نوفمبر بأثر رجعي، وتأتي كجزء من قانون زيادة المعاشات الذي يقدم منحة استثنائية بقيمة 300 جنيه شهريًا لأصحاب المعاشات أو المستحقين، تكون الخزانة العامة للدولة مسؤولة عن تكاليف هذه الزيادة، وهي مشمولة في القسط السنوي الذي ينص عليه قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

بشرى سارة من الحكومة لأصحاب المعاشات أعلنت د. نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر، عن القرار بالإبقاء على عائد شهادة “رد الجميل” لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا بنسبة تبلغ 12.5% شهرياً أو 12.75% ربع سنويًا.

زيادة المعاشات

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود توفير الدعم والرعاية لفئات المجتمع المختلفة، مع التركيز على الشمول المالي والجانب الاجتماعي التكافلي. وتهدف إلى تحسين جودة حياة كبار السن وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الفترة.

وبالنسبة لشهادة “رد الجميل”، يمكن للأفراد البدء بوديعتهم من 1000 جنيه مصري، وبإمكانهم زيادتها مضاعفة دون أن تتجاوز مليون جنيه للفرد الواحد. تمنح العائدات على هذه الودائع بدءًا من اليوم التالي للإيداع. وتمتاز هذه الشهادة بسرعة صرف القروض لأصحاب المعاشات فور تقديم ما يثبت تحويل المعاش إلى البنك، دون الحاجة إلى انتظار الورود الفعلي للمعاش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى