أخبار عاجلة

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

ما يجب على الأهل قوله لأطفالهم قبل المدرسة

ما يجب على الأهل قوله لأطفالهم قبل المدرسة
ما يجب على الأهل قوله لأطفالهم قبل المدرسة
بالنسبة للطفل، المدرسة تمنحه أوقاتاً سارة وأحياناً حزينة أو مقلقة. لهذا السبب، يجب على الآباء مساعدة أطفالهم للاستعداد للمدرسة، من خلال اللعب معهم، وتبادل القصص حول المدرسة، وإخبارهم بما ينتظرهم في هذه الرحلة. هناك بعض الأمور التي يمكن للوالدين فقط قولها، خصوصاً أن تأثيرها يكون أكبر. وفي ما يلي، ما يفضّل أن يقوله الأهل للطفل قبل بدء المدرسة:

1 - صحتك الجسدية والعقلية أكثر أهمية من الدروس. في حال شعرت بالسوء، أخبر أي شخص بذلك.

2 - لا تقارن نفسك بالآخرين. اذهب إلى المدرسة لاكتساب المعرفة، وليس لمطاردة الدرجات الجيّدة.

3 - عليك أن تفهم الأمر جيداً. الدرجات ليست مهمة. في حال حصلت على درجة سيئة، لن تعاقب. لكن التفوق أمر جيد ويسعدنا.

4 - في حال واجهت صعوبة في حلّ مسألة ما، اطلب من المدرّس المساعدة.

5 - لا بأس إذا شعرت بالتوتر قبل الامتحانات، لكن تذكّر أن المدرسة ليست حياتك كلها، بل هي جزء صغير. لذلك، لا تدع الأمر يزعجك.

6 - المدرّس إنسان يمكن أن يمرض أو يتعب أو يرتكب خطأ. تذكّر هذا واحترم المدرّس وما يفعله من أجلك.

7 - لا تكن متنمراً. التنمّر يعني أن يتسبب الناس في إيذاء الآخرين الأضعف منهم. وفي حال لاحظت أن أحد الأطفال يمارس أو يتعرض للتنمر، يمكن إخبار المدرسين أو الأهل حتى يتمكنوا من المساعدة.

اقــرأ أيضاً

8 - إذا لم تخالف القواعد، لا يجب معاقبتك. يمكنك أن تلعب لعبة على هاتفك أثناء فترة الاستراحة، أي حين لا تلهيك عن الدراسة. يحق لك طلب الخروج من الصف إذا ما أردت قضاء حاجتك. كما يمكنك رفض تناول الطعام في حال لم تكن ترغب في الأمر. وإذا كنت تعتقد أن المدرّس فظ أو على خطأ، يمكنك إخبار والديك.

9 - في حال انتهكت القواعد، يحق للمدرّس معاقبتك. لكن لا يُسمح لأحد بإيذائك أو إهانتك أو السخرية منك. إذا حدث أمر مماثل، ما عليك سوى إخبار أهلك.

10 - تعلّم التواصل مع الناس. لكن إذا كان زميلك يؤذيك، حاول أن تحل المشكلة بنفسك. إذا لم ينجح الأمر، اطلب مساعدة المدرّس أو الأهل.

11 - ابذل قصارى جهدك. المواد التي ستدرسها مفيدة حقاً. وتعلّم التفكير.

12 - كن منضبطاً. يفترض بالقواعد والقوانين أن تجعل حياتك أفضل. قم بأداء واجباتك واستمع إلى المدرس، واستعد للمدرسة مساء كل يوم بمفردك.

13 - يمكنك اكتساب المعرفة من أماكن أخرى إلى جانب المدرسة. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن شيء ما، يمكنك توجيه الأسئلة إلى الأهل أو الأصدقاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "التعليم" تواصل تسليم شريحة التابلت لطلاب أولى ثانوى استعدادًا للامتحان
التالى مسلمو فرنسا يعملون في العيد