أخبار مصر

هنا الشروط والخطوات.. تعرف على موعد التقديم في حج القرعة 2023 من خلال وزارة الداخلية المصرية

موعد التقديم في حج القرعة يتم الإعلان عنه بشكل دوري من خلال وزارة الداخلية المصرية، التي أعلنت مؤخراَ عن قبول دفعة جديدة من طلبات حج القرعة لأداء الفريضة للعام الهجري الحالي 1445، ويتم تقديم الطلبات عبر البوابة المصرية الموحدة لخدمات الحاج طبقاً للجدول الزمني المعلن عنه من إدارة الشؤون الإدارية العامة.

موعد التقديم في حج القرعة

وفقاً لتصريحات وزارة الداخلية يتم البدء في قبول طلبات حج القرعة لمن تنطبق عليهم الشروط من 21 أكتوبر 2023، ويجب على الشخص المتقدم اختيار جهة الحج هل هو من خلال القرعة والتضامن والسياحة في ظل توحيد الجهة التي تتقدم إليها طلبات الحج، ويتم التقديم مرة واحدة من خلال أي جهة من الجهات المذكورة، ويظل الطلب بحالة الاستعداد بعد غلق باب التقديم.

موعد التقديم في حج القرعة
موعد التقديم في حج القرعة

عوامل يجب وضعها في الاعتبار للمتقدمين لحج القرعة

أعلنت وزارة الداخلية أنه لن يتم قبول أي طلبات مُجددة بعد ذلك، كما أنه ليس من الجائز إلغاء طلب التقديم أو سحبه لأي جهة بعد انتهاء إجراءات حج القرعة 2023، والطلبات يجب أن تكون مطابقة للنموذج المحددة بمراكز الشرطة وموقع إدارة الشؤون الإدارية على الانترنت.

 ويجب التوقيع من خلال المتقدم نفسه والمرافق معه يوقع بمكان آخر بالنموذج ويجب سداد جميع الرسوم اللازمة، كما يجب إرفاق نسخة من بطاقة الرقم القومي الممتد الصلاحية للمتقدم، وتقديم الأصل منها للاطلاع، وإرفاق جميع النسخ من الأوراق المطلوبة مع النموذج الخاص بطلب الحج.

شروط وإجراءات قبول طلبات التقدم لحج القرعة 

تقدم الطلبات بمعرفة المواطن بصورة شخصية إلى أي من المراكز وأقسام الشرطة التابعة إلى محل الإقامة، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية من خلال موقع وزارة الداخلية.

وقامت وزارة الداخلية بتوفير نموذج التقديم إلى قرعة الحج من خلال الموقع الإلكتروني التابع لهم وذلك من اجل التسهيل على المواطنين الراغبين في التقديم ومن خلال إتباع كافة الخطوات وبعد التأكد من توافر الشروط التي تم وضعها، كما يجب تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل التقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى