أخبار مصر

“البيض رخص خالص”.. سعر كرتونة البيض اليوم في الاسواق والمزارع وهذه اسعار الفراخ البيضاء

سعر كرتونة البيض اليوم

سعر كرتونة البيض اليوم، تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة الأسواق بشكل دوري، وتنفذ حملات مكثفة لمراقبة أسواق بيع الفراخ الحية والمجمدة، وبيض المائدة، وذلك تنفيذًا لتعليمات دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الهدف من ذلك هو ضبط أسعار السوق وتخفيف العبء عن المواطنين، ويأتي ذلك في إطار متابعة مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية، التي تشمل 7 سلع أساسية، منها بيض المائدة والدواجن الحية والمجمدة بنسبة 15%، ومن خلال هذا التقرير اسعار الفراخ اليوم واسعار البيض في المحلات وبورصة الدواجن.

اسعار الفراخ اليوم

أسعار الفراخ تشهد تراجعًا على بورصة الدواجن اليوم، سعر الفراخ البيضاء يتراوح بين 65 و66 جنيهًا للكيلو تسليم أرض المزرعة، ويتم إضافة 5 إلى 7 جنيهات عند توجيهها للمستهلك، وهذه الأسعار تختلف باختلاف المناطق.

  • بالنسبة للفراخ البلدي فتراوحت أسعارها بين 78 و80 جنيهًا للكيلو.
  • في حين بلغ سعر الفراخ الساسو بين 97 و98 جنيهًا للكيلو.
  • أما الفراخ الأمهات البيضاء، فوصل سعر الكيلو إلى 65 جنيهًا.
  • وبالنسبة للبط المسكوفي، فقد سجل سعر الكيلو نحو 90 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو الفراخ البانيه ما بين 170 و175 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو الشيش طاووق 170 جنيهًا، أما سعر جوز الحمام، فارتفع ووصل لـ 125 جنيهًا، وبلغ سعر الأوراك 86 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الكبد والقوانص 90 جنيهًا، بينما بلغ سعر كيلو الدبابيس 85 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض اليوم

تم تسجيل استقرار أسعار البيض في الأسواق اليوم، يجدر بالذكر أنه توجد اختلافات في الأسعار بين بورصة البيض الرئيسية في المزارع وأسواق المستهلكين المحلية، حيث تزيد الأسعار في الأسواق للمستهلك بمقدار يتراوح بين 7 و20 جنيهًا في الكرتونة.

ليكون سعر كرتونة البيض اليوم كالتالي:

  • حيث بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 122 جنيهًا،
  • والبيض الأحمر 124 جنيهًا.
  • والبيض البلدي 129 جنيهًا في المزرعة.

‫2 تعليقات

  1. ارجو الاهتمام بالعماله الغير منتظمه (المقاول )احنا في ظلم بين ومحدش شايفني ولا سمعتا حقنا ضايع عشان ملناش صوت ولا لينا نقابه ولو اتكلمنا هينفع عشنا وولدنا يجعو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى