شروط التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم.. تعرف عليها

كتب : منة خالد

زيادة معدلات البحث عن نقل المعاهد الأزهرية إلى التعليم الذي يقلق رئيس العملية التعليمية في معاهد الأزهر ، خوفا من زيادة أعداد الطلاب الراغبين في الانتقال من الأزهر إلى الدراسة عن طريق التعليم.

“أخر الأخبار” يستعرض كل ما تريد معرفته عن فتح باب الانتقال بين المعاهد الأزهرية والمدارس التربوية .. !! سواء من حيث الشروط أو الحالات الممنوعة.

التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية

فتح باب الانتقالات للأزهر الشريف حيث يوشك الأزهر الشريف على فتح باب الانتقالات من المعاهد إلى مدارس التربية والعكس والتي تستمر لمدة شهر.

التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية

شروط النقل بين الأزهر والتعليم

شروط الانتقال من الأزهر إلى التدريس والعكس هي كالتالي:

يبدأ التحويل من السنة الابتدائية الثانية إلى السنة الإعدادية الثانية بالمعاهد الأزهرية إلى السنوات المقابلة في مدارس التربية.

– يشترط أن يتناسب سن قبول الطالب المنقول مع سن الالتحاق بالمدرسة المحول إليها في التعليم العام ، إذا تم قبوله في بداية المرحلة التي تقدم فيها للأزهر الشريف. -شريف.

– يجب على ولي الأمر الذي يرغب في التحويل أن يقدم للأزهر إقراراً بسن القبول في المدرسة المراد التحويل إليها ، حتى يتأكد الأزهر من استيفاء شرط السن.

لا يجوز تحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية والذين اجتازوا امتحان القبول للسنة الأولى الإعدادية بالمعاهد الأزهرية إلى مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم.

لا يجوز تحويل طلاب المرحلة الثانوية لأن قيد الطلاب في السنة الأولى من الثانوية العامة يخضع لقواعد قبول خاصة تخالف الأنظمة المعمول بها في الأزهر.

يقدم الطالب المحول موافقة المحول إليه للسماح بنقل الكثافة.

– التقيد بشرط الكثافة للموافقة على طلب التحويل.

منع التحويل من الأزهر إلى مدارس التربية

لن يتم قبول التحويلات من الطلاب الفائزين في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم.

عدم قبول التحويلات من طلاب السنة الثالثة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية.

لا يتم قبول تحويلات طلاب المرحلة الثانوية والطلاب الذين رسوبوا سنة دراسية في سنوات الدراسة للمستوى الابتدائي بالأزهر.

لا يتم قبول تحويلات الطلاب الراسبين لعامين متتاليين في الصف السادس بمدرسة الأزهر الابتدائية والطلاب الراسبين لعامين متتاليين في الصفين الأول والثاني بمعاهد الأزهر التحضيرية.

أولئك الذين رسبوا في اللغات وأولئك الذين يأتون من مدارس لغات التعليم العام “التجريبية – الخاصة”.

التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.