أخبار التعليم

“هنـــا” طريقة تحميل استمارة الشهاده الاعداديه 2024 عبر moe-register.emis.gov.eg

في السبت 2 ديسمبر 2023، انطلق طلاب الصف الثالث الإعدادي في عملية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية لعام 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، يأتي هذا التحرك استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، وأعلنت الوزارة عن فتح باب التسجيل الإلكتروني لجميع الطلاب المقيدين في الصف الثالث الإعدادي بالمدارس الرسمية والخاصة.

تحميل استمارة الشهاده الاعداديه 2024

تتضمن الخطوات الأساسية لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية2024 الدخول إلي الرابط التالي https://moe-register.emis.gov.eg/بعدها تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بالطالب.

ومن ثم، يقوم الطالب بإكمال الإجراءات حتى يظهر له النموذج الإلكتروني للاستمارة، يتعين عليه إكمال البيانات المطلوبة، مثل العنوان ورقم الهاتف، وتحميل صورة شخصية للطالب، يتبع ذلك الضغط على زر حفظ البيانات.

بعد إتمام التسجيل الإلكتروني، يجب على الطلاب دفع رسوم التسجيل البالغة 158 جنيهًا في الأماكن المعلنة عبر الموقع الرسمي للوزارة.

يمكن الوصول إلى صفحة السداد من خلال الرابط المخصص على الموقع.

تشدد الوزارة على أهمية التأكد من صحة بيانات الطالب أثناء تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، مثل اسمه المطابق لشهادة الميلاد والرقم القومي والنوع والديانة، ورقم الهاتف، وحالة القيد.

ما يميز عملية تسجيل الاستمارة أيضًا هو الالتزام بتقديم الأوراق المطلوبة مع الاستمارة المطبوعة، وهي تشمل صورة شخصية للطالب وأصل شهادة الميلاد، ويتم تحرير الاستمارة تحت إشراف لجنة من مدير المدرسة.

وفي ختام عملية التسجيل، يجب على الطالب إحضار ثلاث صور شخصية معتمدة، وتتضمن الاستمارة الإلكترونية أيضًا بطاقة تحقيق الشخصية، وبيانًا عن الامتحانات السابقة، وإقرارًا من ولي الأمر، تتم إضافة هذه المستندات مع صورة الطالب على الاستمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى